إلى تصميم واستخدام بيئة تعليمية متنقلة تعتمد على استخدام الرسوم البيانية التفاعلية فى تدريس اللغة الانجليزية لتطوير مهارات الفهم الاستماعى لدى تلاميذ المدارس المصرية اليابانية

Document Type : Original Article

Author

مدير مدرسة طهطا المصرية اليابانية - مصر

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى تصميم واستخدام بيئة تعليمية متنقلة تعتمد على استخدام الرسوم البيانية التفاعلية  فى تدريس اللغة الانجليزية لتطوير مهارات الفهم الاستماعى لدى تلاميذ المدارس المصرية اليابانية ، وبالتالي قياس تأثيرها. استخدمت هذه الدراسة التصميم الوصفي والتصميم شبه التجريبي. تم تطبيقه في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2020/2021) ، وتم تطبيقه على عينة قوامها (76) تلميذامن المدارس المصرية اليابانية حيث يقومون بدراسة جميع مقرراتهم باللغة الإنجليزية. وتم تقسيم العينة بشکل عشوائي إلى مجموعتين. مجموعة ضابطة تکونت من (38) طالبا ، ومجموعة تجريبية من (38) طالبا.
 

Keywords

Main Subjects


Volume 91, Issue 91 - Serial Number 91
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
November 2021
Pages 276-324
  • Receive Date: 01 June 2021
  • Revise Date: 09 June 2021
  • Accept Date: 15 June 2021