المستخلص الأساليب التقليدية في تدريس اللغة الإنجليزية قد تعتمد على افتراضات لا تؤدي إلى تحقيق النتائج المطلوبة في تعلم الطلاب. وهذا الأمر جعل هناک حاجة للبحث عن طرق أکثر تقدمًا للتغلب على أوجه القصور في تدريس اللغة المعقدة التي نشأت وتنشأ في المواقف المختلفة لتدريسها وتعلمها. لذلک، هدفت الدراسة الحالية إلى إجراء مراجعة منهجية للبحوث التي کشفت عن کثير من استخدامات تطبيقات التعلم الآلي (ML) في تدريس اللغة الإنجليزية. وقد استخدم البحث الحالي منهجا يخلط بين البحث النوعي والکمي لمسح الدراسات السابقة حول التعلم الآلي في تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / کلغة ثانية. وأشارت النتائج إلى دور استخدام التعلم الآلي (ML) في تحسين تعلم اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / کلغة ثانية. وکشفت النتائج أيضًا عن إمکانية استخدام التعلم الآلي (ML) لفصول اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / کلغة ثانية في تدريس الإملاء، والصوتيات، وعمل المدونات اللغوية، وکثير مما يدعم تسهيل عمليات تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية. أخيرًا، ختمت الدراسة بتوصيات للباحثين في تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية (EFL) أو کلغة ثانية (ESL) لاستخدام لغات وأدوات ومنصات البرمجة الوظيفية لتنفيذ التعلم الآلي في فصول اللغة الإنجليزية. کما أوصت بإجراء مزيد من الدراسات للبحث عن أفضل الطرق والأساليب والإجراءات لاستخدام التعلم الآلي (ML) في تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / اللغة الإنجليزية کلغة ثانية.
الحربي, . . (2022). استخدامات التعلم الآلي (ML) في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية: مراجعة منهجية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 93(93), 25-52. doi: 10.21608/edusohag.2022.212355
MLA
عبد الله الحربي. "استخدامات التعلم الآلي (ML) في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية: مراجعة منهجية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 93, 93, 2022, 25-52. doi: 10.21608/edusohag.2022.212355
HARVARD
الحربي, . . (2022). 'استخدامات التعلم الآلي (ML) في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية: مراجعة منهجية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 93(93), pp. 25-52. doi: 10.21608/edusohag.2022.212355
VANCOUVER
الحربي, . . استخدامات التعلم الآلي (ML) في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية: مراجعة منهجية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2022; 93(93): 25-52. doi: 10.21608/edusohag.2022.212355