هدفت الدراسة الحالیة إلى تحدید مستوى تمکن طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة الفرنسیة بجامعة الاسکندریة من عدد من التعبیرات الاصطلاحیة لما لها من أهمیة کبیرة فی تعلم اللعة الاجنبیة و ذلک خلال العام الجامعی 2016/2017. وفی سبیل تحقیق هذا الهدف أعدت الباحثة اختبارا مکونا من 40 تعبیرا اصطلاحیا باللغة الفرنسیة موزعة بالتساوی بین التعبیرات المتماثلة فی کل من اللغة الفرنسیة و اللغة العربیة وتلک الموجودة فی اللغتین مع اختلاف بسیط أو اختلاف کبیر و التعبیرات التی تمیز اللغة الفرنسیة و لیس لها نظیر فی اللغة العربیة. وأوضحت نتائج الدراسة تدنی مستوى تمکن الطلاب من التعبیرات الاصطلاحیة بوجه عام و تلک التی تختلف اختلافا کبیرا فی اللغتین أو موجودة فی اللغة الفرنسیة دون اللغة العربیة بوجه خاص. انتهت الدراسة بمجموعة من التوصیات تقترح استخدام مجموعة التربویة التی تعزز تعلم التعبیرات الاصطلاحیة فی فصول اللغة.
Mohamed Tawfik Mohamed, C. (2020). "المهارات اللغویة الاجتماعیة لدى الطلاب معلمی اللغة الفرنسیة بجامعة الاسکندریة: دراسة تحلیلیة للتعبیرات الاصطلاحیة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 71(71), 1118-1155. doi: 10.21608/edusohag.2020.70704
MLA
Chaïmaa Mohamed Tawfik Mohamed. ""المهارات اللغویة الاجتماعیة لدى الطلاب معلمی اللغة الفرنسیة بجامعة الاسکندریة: دراسة تحلیلیة للتعبیرات الاصطلاحیة"", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 71, 71, 2020, 1118-1155. doi: 10.21608/edusohag.2020.70704
HARVARD
Mohamed Tawfik Mohamed, C. (2020). '"المهارات اللغویة الاجتماعیة لدى الطلاب معلمی اللغة الفرنسیة بجامعة الاسکندریة: دراسة تحلیلیة للتعبیرات الاصطلاحیة"', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 71(71), pp. 1118-1155. doi: 10.21608/edusohag.2020.70704
VANCOUVER
Mohamed Tawfik Mohamed, C. "المهارات اللغویة الاجتماعیة لدى الطلاب معلمی اللغة الفرنسیة بجامعة الاسکندریة: دراسة تحلیلیة للتعبیرات الاصطلاحیة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2020; 71(71): 1118-1155. doi: 10.21608/edusohag.2020.70704