أثر مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات لکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة

Document Type : Original Article

Author

Lecturer of EFL Curricula and Instruction Faculty of Specific Education, Zagazig University, Egypt

Abstract

هدف البحث الحالى الى تقصًّی أثر استخدام مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات الکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة، و قد تألفت عینة البحث من 60 طالباً و طالبة موزعین على مجموعتین ( مجموعة تجریبیة ن = 30، و مجموعة ضابطة ن = 30)، کما تمثلت أدوات البحث فى اختبار مهارات الکتابة التأملیة و مقیاس الوعى بنمط النص، و اسفرت التحلیلات الکمیة لنتائج الطلاب عن وجود فروق ذات دلالة احصائیة بین متوسطى درجات طلاب المجموعتین للتطبیق البعدى لاختبار مهارات الکتابة التأملیة و مقیاس الوعى بنمط النص لصالح المجموعة التجریبیة، و فى ضوء هذه النتائج تم تقدیم مجموعة من التوصیات.
: مدخل العملیات و نمط النص، الکتابة التأملیة ، الوعى بنمط النص. 

Keywords

Main Subjects


Volume 73, Issue 73 - Serial Number 73
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
May 2020
Pages 1-37
  • Receive Date: 24 February 2020
  • Revise Date: 14 March 2020
  • Accept Date: 01 April 2020