هدف البحث الحالى الى تقصًّی أثر استخدام مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات الکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة، و قد تألفت عینة البحث من 60 طالباً و طالبة موزعین على مجموعتین ( مجموعة تجریبیة ن = 30، و مجموعة ضابطة ن = 30)، کما تمثلت أدوات البحث فى اختبار مهارات الکتابة التأملیة و مقیاس الوعى بنمط النص، و اسفرت التحلیلات الکمیة لنتائج الطلاب عن وجود فروق ذات دلالة احصائیة بین متوسطى درجات طلاب المجموعتین للتطبیق البعدى لاختبار مهارات الکتابة التأملیة و مقیاس الوعى بنمط النص لصالح المجموعة التجریبیة، و فى ضوء هذه النتائج تم تقدیم مجموعة من التوصیات. : مدخل العملیات و نمط النص، الکتابة التأملیة ، الوعى بنمط النص.
عبدالوهاب, . (2020). أثر مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات لکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 73(73), 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2020.85292
MLA
عمرو عبدالوهاب. "أثر مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات لکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 73, 73, 2020, 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2020.85292
HARVARD
عبدالوهاب, . (2020). 'أثر مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات لکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 73(73), pp. 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2020.85292
VANCOUVER
عبدالوهاب, . أثر مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات لکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2020; 73(73): 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2020.85292