سعت هذه الدراسة إلى تقصی درجة تطبیق المعلمین لمضامین اقتصاد المعرفة من وجهة نظرهم ووفقاً لمتغیری: سنوات الخبرة والمؤهل العلمی. تکونت عینة الدراسة من (800) معلماً ومعلمة تم اختیارهم عشوائیاً من المدارس الحکومیة التابعة لوزارة التربیة والتعلیم الأردنیة. ولتحقیق أهداف الدراسة استخدم الباحثان استبانة تکونت من (33) فقرة تمّ التحقق من صدقها وثباتها. أظهرت نتائج الدراسة درجة متوسطة لتطبیق أفراد العینة لمضامین اقتصاد المعرفة فی مدارسهم وفقاً للمعیار الذی اعتمد فی هذه الدراسة،إذ بلغمتوسط الاستجابة الحسابی على جمیع فقرات مجالات الاستبانة (3.576). کما أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائیاً بین متوسطی استجابة أفراد العینة الحسابیین على فقرات الاستبانةتُعزى لمتغیر سنوات الخبرة ولصالح من تزید خبرتهم من المعلمین عن ست سنوات. وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائیاً بین أوساط استجابات أفراد عینة الدراسة الحسابیة على فقرات الاستبانة تعزى لمتغیر المؤهل العلمی ولصالح أفراد العینة المؤهلین علمیاً بدرجة ماجستیر فأکثر. وبناء على النتائج سابقة الذکر؛ أوصى الباحثان بمجموعة من التوصیات.