استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعى لتنمیة المهارات اللغویة الشفهیة لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة

Document Type : Original Article

Author

Abstract

              هدف البحث الحالی إلى التعرف على فعالیة استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعی لتنمیة المهارات اللغویة الشفهیة (الإستماع – التحدث) لدى تلامیذ الصف السادس الإبتدائی. اتبعت الدراسة التصمیم شبه التجریبىذو المجموعتین، حیث تم اختیار (20) تلمیذاً لتمثیل المجموعة التجریبیة و (20) للمجموعة الضابطة. وتضمنت مواد و أدوات البحث: قائمة بمهارات اللغة الشفهیة (الاستماع – التحدث)، واختبار مهارات الإستماع، واختبار مهارات التحدث، کما تضمن ایضاً دلیل المعلم وکتاب نشاط التلمیذ القائمین على استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعى. وقدأشارت نتائج البحث الى فعالیة استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعی لتنمیة مهارات الإستماع  و التحدث لدى عینة البحث.

Keywords

Main Subjects


Volume 75, Issue 75 - Serial Number 75
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
July 2020
Pages 67-110
  • Receive Date: 22 March 2020
  • Revise Date: 19 April 2020
  • Accept Date: 24 May 2020