هدفتالدراسةالحالية إلى تقويم محتوى مقرر التربية العملية الحالي علي ضوء الاحتياجات المهنية اللازمة للطلاب المعلمين -شعبةاللغةالإنجليزية- بکلية التربية بالعريش والتعرف علي مدى رضاهم عنه، ولتحقيق أهداف الدراسة قامتالباحثةبإعدادو تطبيق خمس أدوات بعدالتحقق منصدقهن و ثباتهن، واشتملت أدوات الدراسة عليقائمة للتعرف علي الاحتياجات المهنية اللازمة للطلاب المعلمين، بطاقة تحليل محتوى مقرر التربية العملية المقرر, استطلاع رأي خاص لبعض موجهي التربية العملية لتقويم محتوى مقرر التربية العملية , استطلاع رأي الطلاب المعلمين لتقويم محتوى مقررهم، واستطلاع رأي للتعرف علي مدي رضا الطلاب- المعلمين عن مقرر التربية العملية المقرر عليهم. وتکونت عينة الدراسة من (77) مشارک. و أشارت نتائجالدراسةالي ثمان احتياجات مهنية رئيسة وأربعين احتياج مهني فرعي لازم للطلاب المعلمين، کما أظهرت نتائج الدراسة أيضا عدم کفاية وعدم ملائمة مقرر التربية العمليةالحالي للإيفاء بالاحتياجات المهنية اللازمة للطلاب المعلمين,و عدم رضا الطلاب المعلمينعن مقرر التربية العملية المقرر عليهم.و قد قدمت الباحثة تصور مقترح لمقرر التربية العملية, کما تم تقديم بعض المقترحات والتوصيات لبعض الدراسات والبحوث المستقبلية.
المالح, . (2021). تقويم مقرر التربية العملية للطلاب المعلمين تخصص اللغة الإنجليزية علي ضوء احتياجاتهم المهنية ورضاهم عنه". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 92(92), 29-91. doi: 10.21608/edusohag.2021.208302
MLA
امل المالح. "تقويم مقرر التربية العملية للطلاب المعلمين تخصص اللغة الإنجليزية علي ضوء احتياجاتهم المهنية ورضاهم عنه"". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 92, 92, 2021, 29-91. doi: 10.21608/edusohag.2021.208302
HARVARD
المالح, . (2021). 'تقويم مقرر التربية العملية للطلاب المعلمين تخصص اللغة الإنجليزية علي ضوء احتياجاتهم المهنية ورضاهم عنه"', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 92(92), pp. 29-91. doi: 10.21608/edusohag.2021.208302
VANCOUVER
المالح, . تقويم مقرر التربية العملية للطلاب المعلمين تخصص اللغة الإنجليزية علي ضوء احتياجاتهم المهنية ورضاهم عنه". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2021; 92(92): 29-91. doi: 10.21608/edusohag.2021.208302