هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار أثر استخدام برنامجPraatعلى تنمية مهارة التنغيمباللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية. وتکونت عينة الدراسة من 40 طالبا من طلاب الفرقة الثالثة بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية، جامعة مدينة السادات، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020-2021، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (ن = 20) ومجموعة ضابطة (ن = 20). ولقد قامت الباحثة باستخداماختبار مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية کاختبار قبلي-بعدي. ولقد استغرق التدخل التجريبي أربعة أسابيع، حيث تم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام برنامج التحليل الصوتي Praat أما المجموعة الضابطة فتم التدريس لها بالطريقة المعتادة. ولقد أوضحت نتائج الدراسة أن طلاب المجموعة التجريبية أظهروا تقدماً ذا دلالة إحصائية في مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية. ولقد خلصت الباحثة من الدراسة الحالية إلى أن استخدام برنامج Praat له أثر دال إحصائياً على تنمية مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية.
الجرواني, . (2021). استخدام برنامج Praat لتنمية مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 92(92), 91-125. doi: 10.21608/edusohag.2021.208708
MLA
مروة الجرواني. "استخدام برنامج Praat لتنمية مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 92, 92, 2021, 91-125. doi: 10.21608/edusohag.2021.208708
HARVARD
الجرواني, . (2021). 'استخدام برنامج Praat لتنمية مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 92(92), pp. 91-125. doi: 10.21608/edusohag.2021.208708
VANCOUVER
الجرواني, . استخدام برنامج Praat لتنمية مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2021; 92(92): 91-125. doi: 10.21608/edusohag.2021.208708