فهرس المؤلفين

ا

  • الجنوبي، منصور منهجيات الجودة وأهميتها في التعليم [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 669-701]
  • الحربي، نوال دراسة مقارنة لنظام إعداد المعلم في كل من هونج كونج ‏وفنلندا وإمكان الإفادة منها في المملكة العربية السعودية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 869-908]
  • الشهري، هياء تصور مقترح للكفايات الأخلاقية اللازمة للقائد التربوي ودورها ‏في تعزيز المواطنة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 631-667]
  • العساف، رباب دراسة مقارنة لنظام إعداد المعلم في كل من هونج كونج ‏وفنلندا وإمكان الإفادة منها في المملكة العربية السعودية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 869-908]

ج

  • جابر فتوح محمود، هيام برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية ‏لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية ‏لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
  • جمال، سامية جمال حسين أحمد وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج ‏إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية ‏والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات ‏لدى طلاب الصف الأول الثانوي ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]

خ

  • خليل، باسم أحمد إبراهيم خليل دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى ‏الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]

س

  • سالم، اميرة توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج ‏المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
  • سليمان العواملة، حابس أنماط التربية الأسرية وعلاقتها في تنامي الفكر المتطرف ‏ ‎لدى الابناء من منظور نفسي‎ .‎ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 909-942]

ش

  • شعبان عثمان، منى الذكاء العاطفي لدى المعلمين بمدارس التعليم الثانوي العام ‏بمحافظة الفيوم وعلاقته بأبعاد قيادة التعقيد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 943-1035]

ع

  • عبدالسلام، محمد شوقي عبدالمنعم فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك ‏إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب ‏طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
  • عبد الصابر أحمد مهاود، حشمت فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة ‏للرياضيات المدرسية "‏CCSSM‏" باستخدام مراسي التعلم ‏الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي ‏لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
  • عرفه حامد عمر، منى متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام ‏في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
  • علي عاشور طلب، رنا دراسة أثر برنامج إرشادي في تحسين الوعي بالموهبة العقلية ‏لدى معلمات المرحلة الإبتدائية في ضوء بعض المتغيرات ‏الديمغرافية ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 771-814]
  • عيسى، إيمان خالد الاسهام النسبي لأبعاد انفعالات الانجاز والاخفاق المعرفي في ‏التنبؤ بإعاقة الذات والنجاح الأكاديمي لدي طلبة كلية ‏التربية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 703-769]

م

  • محمد، د./ محمد جمال صالح فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم ‏التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى ‏تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه ‏المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
  • محمد فتحي، وسام دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى ‏الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]
  • ميشيل عرنكي، رغدة فاعلية برنامج تدريبي مبني على نموذج جولمـــان في تنمية ‏بعض مهارات الـــذكاء الانفعالـــي لــــدى طــلبة كلية ‏الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 291-339]