فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التعلم الممتع فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم ‏التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى ‏تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه ‏المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
  • اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك ‏إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب ‏طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
  • الإخفاق المعرفي -إعاقة الذات الاكاديمية -النجاح الاكاديمي الاسهام النسبي لأبعاد انفعالات الانجاز والاخفاق المعرفي في ‏التنبؤ بإعاقة الذات والنجاح الأكاديمي لدي طلبة كلية ‏التربية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 703-769]
  • الانخراط في تعلم التاريخ فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم ‏التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى ‏تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه ‏المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي مبني على نموذج جولمـــان في تنمية ‏بعض مهارات الـــذكاء الانفعالـــي لــــدى طــلبة كلية ‏الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 291-339]
  • البرنامج العلاجي فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك ‏إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب ‏طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
  • التشارك المعرفي داخل ‏المدارس توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج ‏المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
  • التطرف الفكري أنماط التربية الأسرية وعلاقتها في تنامي الفكر المتطرف ‏ ‎لدى الابناء من منظور نفسي‎ .‎ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 909-942]
  • التعليم الثانوى العام متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام ‏في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
  • التواصل اللغوي فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك ‏إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب ‏طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
  • الثروة اللغوية برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية ‏لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية ‏لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
  • الثقافة الرقمية متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام ‏في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
  • الثورة الصناعية الرابعة. ‏ متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام ‏في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
  • الجودة (‏Quality‏) منهجيات الجودة وأهميتها في التعليم [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 669-701]
  • الحس الإحصائي فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة ‏للرياضيات المدرسية "‏CCSSM‏" باستخدام مراسي التعلم ‏الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي ‏لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
  • الدافعية نحو ‏الإستدامة البيئية وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج ‏إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية ‏والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات ‏لدى طلاب الصف الأول الثانوي ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
  • الذكاء الانفعالي فاعلية برنامج تدريبي مبني على نموذج جولمـــان في تنمية ‏بعض مهارات الـــذكاء الانفعالـــي لــــدى طــلبة كلية ‏الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 291-339]
  • الذكاء العاطفي - التعليم الثانوي العام الذكاء العاطفي لدى المعلمين بمدارس التعليم الثانوي العام ‏بمحافظة الفيوم وعلاقته بأبعاد قيادة التعقيد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 943-1035]
  • الفهم التاريخي فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم ‏التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى ‏تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه ‏المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
  • القائد التربوي تصور مقترح للكفايات الأخلاقية اللازمة للقائد التربوي ودورها ‏في تعزيز المواطنة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 631-667]
  • القراءة التذوقية.‏ برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية ‏لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية ‏لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
  • القيادات الجامعية دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى ‏الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]
  • الكايزن (‏Kaizen‏) منهجيات الجودة وأهميتها في التعليم [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 669-701]
  • الكفايات الأخلاقية تصور مقترح للكفايات الأخلاقية اللازمة للقائد التربوي ودورها ‏في تعزيز المواطنة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 631-667]
  • الكيمياء الخضراء وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج ‏إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية ‏والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات ‏لدى طلاب الصف الأول الثانوي ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
  • اللعب الموجه فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك ‏إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب ‏طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
  • المتغيرات الديمغرافية ‏ دراسة أثر برنامج إرشادي في تحسين الوعي بالموهبة العقلية ‏لدى معلمات المرحلة الإبتدائية في ضوء بعض المتغيرات ‏الديمغرافية ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 771-814]
  • المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية "‏CCSSM‏" فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة ‏للرياضيات المدرسية "‏CCSSM‏" باستخدام مراسي التعلم ‏الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي ‏لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
  • المنظمة المتعلمة توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج ‏المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
  • المواطنة.‏ تصور مقترح للكفايات الأخلاقية اللازمة للقائد التربوي ودورها ‏في تعزيز المواطنة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 631-667]
  • الموهبة العقلية دراسة أثر برنامج إرشادي في تحسين الوعي بالموهبة العقلية ‏لدى معلمات المرحلة الإبتدائية في ضوء بعض المتغيرات ‏الديمغرافية ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 771-814]
  • الوعي بالموهبة العقلية دراسة أثر برنامج إرشادي في تحسين الوعي بالموهبة العقلية ‏لدى معلمات المرحلة الإبتدائية في ضوء بعض المتغيرات ‏الديمغرافية ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 771-814]
  • اليقظة العقلية فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم ‏التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى ‏تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه ‏المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
  • انماط التنشئة الاسرية أنماط التربية الأسرية وعلاقتها في تنامي الفكر المتطرف ‏ ‎لدى الابناء من منظور نفسي‎ .‎ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 909-942]

ب

  • بحوث الممارسة المهنية توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج ‏المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
  • برنامج برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية ‏لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية ‏لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]

ت

  • تلاميذ المرحلة الإعدادية فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة ‏للرياضيات المدرسية "‏CCSSM‏" باستخدام مراسي التعلم ‏الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي ‏لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]

ج

  • جامعة الاسكندرية.‏ دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى ‏الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]

ر

  • رؤية مستقبلية.‏ توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج ‏المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]

س

  • سلوك إيذاء الذات فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك ‏إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب ‏طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]

ط

  • طلاب الجامعة دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى ‏الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]
  • طلبة كلية الهندسة التكنولوجية.‏ فاعلية برنامج تدريبي مبني على نموذج جولمـــان في تنمية ‏بعض مهارات الـــذكاء الانفعالـــي لــــدى طــلبة كلية ‏الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 291-339]

ع

  • عمق ‏المعرفة الإحصائية فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة ‏للرياضيات المدرسية "‏CCSSM‏" باستخدام مراسي التعلم ‏الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي ‏لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
  • عمق المعرفة الكيميائية وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج ‏إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية ‏والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات ‏لدى طلاب الصف الأول الثانوي ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]

ق

  • قيادة التعقيد الذكاء العاطفي لدى المعلمين بمدارس التعليم الثانوي العام ‏بمحافظة الفيوم وعلاقته بأبعاد قيادة التعقيد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 943-1035]

م

  • متطلبات متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام ‏في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
  • مدخل الطرائف الأدبية برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية ‏لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية ‏لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
  • مراسي التعلم الالكترونية فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة ‏للرياضيات المدرسية "‏CCSSM‏" باستخدام مراسي التعلم ‏الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي ‏لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
  • منظور نفسي أنماط التربية الأسرية وعلاقتها في تنامي الفكر المتطرف ‏ ‎لدى الابناء من منظور نفسي‎ .‎ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 909-942]
  • منهجية لين (‏Lean Method‏).‏ منهجيات الجودة وأهميتها في التعليم [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 669-701]
  • مهارات اتخاذ القرارات.‏ وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج ‏إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية ‏والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات ‏لدى طلاب الصف الأول الثانوي ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]

ن

  • نظام إعداد المعلم دراسة مقارنة لنظام إعداد المعلم في كل من هونج كونج ‏وفنلندا وإمكان الإفادة منها في المملكة العربية السعودية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 869-908]
  • نموذج إيزنكرافت الإستقصائي وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج ‏إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية ‏والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات ‏لدى طلاب الصف الأول الثانوي ‏ [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
  • نموذج ريدنج ‏Redding‏ توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج ‏المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]

ه

  • هونج كونج ‏وفنلندا دراسة مقارنة لنظام إعداد المعلم في كل من هونج كونج ‏وفنلندا وإمكان الإفادة منها في المملكة العربية السعودية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 869-908]