ا
-
استراتيجيات التعلم الممتع
فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
-
اضطراب طيف التوحد
فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
-
الإخفاق المعرفي -إعاقة الذات الاكاديمية -النجاح الاكاديمي
الاسهام النسبي لأبعاد انفعالات الانجاز والاخفاق المعرفي في التنبؤ بإعاقة الذات والنجاح الأكاديمي لدي طلبة كلية التربية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 703-769]
-
الانخراط في تعلم التاريخ
فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
-
البرنامج التدريبي
فاعلية برنامج تدريبي مبني على نموذج جولمـــان في تنمية بعض مهارات الـــذكاء الانفعالـــي لــــدى طــلبة كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 291-339]
-
البرنامج العلاجي
فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
-
التشارك المعرفي داخل المدارس
توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
-
التطرف الفكري
أنماط التربية الأسرية وعلاقتها في تنامي الفكر المتطرف لدى الابناء من منظور نفسي . [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 909-942]
-
التعليم الثانوى العام
متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
-
التواصل اللغوي
فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
-
الثروة اللغوية
برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
-
الثقافة الرقمية
متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
-
الثورة الصناعية الرابعة.
متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
-
الجودة (Quality)
منهجيات الجودة وأهميتها في التعليم [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 669-701]
-
الحس الإحصائي
فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية "CCSSM" باستخدام مراسي التعلم الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
-
الدافعية نحو الإستدامة البيئية
وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
-
الذكاء الانفعالي
فاعلية برنامج تدريبي مبني على نموذج جولمـــان في تنمية بعض مهارات الـــذكاء الانفعالـــي لــــدى طــلبة كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 291-339]
-
الذكاء العاطفي - التعليم الثانوي العام
الذكاء العاطفي لدى المعلمين بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم وعلاقته بأبعاد قيادة التعقيد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 943-1035]
-
الفهم التاريخي
فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
-
القائد التربوي
تصور مقترح للكفايات الأخلاقية اللازمة للقائد التربوي ودورها في تعزيز المواطنة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 631-667]
-
القراءة التذوقية.
برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
-
القيادات الجامعية
دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]
-
الكايزن (Kaizen)
منهجيات الجودة وأهميتها في التعليم [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 669-701]
-
الكفايات الأخلاقية
تصور مقترح للكفايات الأخلاقية اللازمة للقائد التربوي ودورها في تعزيز المواطنة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 631-667]
-
الكيمياء الخضراء
وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
-
اللعب الموجه
فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
-
المتغيرات الديمغرافية
دراسة أثر برنامج إرشادي في تحسين الوعي بالموهبة العقلية لدى معلمات المرحلة الإبتدائية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 771-814]
-
المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية "CCSSM"
فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية "CCSSM" باستخدام مراسي التعلم الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
-
المنظمة المتعلمة
توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
-
المواطنة.
تصور مقترح للكفايات الأخلاقية اللازمة للقائد التربوي ودورها في تعزيز المواطنة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 631-667]
-
الموهبة العقلية
دراسة أثر برنامج إرشادي في تحسين الوعي بالموهبة العقلية لدى معلمات المرحلة الإبتدائية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 771-814]
-
الوعي بالموهبة العقلية
دراسة أثر برنامج إرشادي في تحسين الوعي بالموهبة العقلية لدى معلمات المرحلة الإبتدائية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 771-814]
-
اليقظة العقلية
فاعلية استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الفهم التاريخي واليقظة العقلية والانخراط في تعلم التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 513-567]
-
انماط التنشئة الاسرية
أنماط التربية الأسرية وعلاقتها في تنامي الفكر المتطرف لدى الابناء من منظور نفسي . [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 909-942]
ب
-
بحوث الممارسة المهنية
توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
-
برنامج
برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
ت
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية
فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية "CCSSM" باستخدام مراسي التعلم الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
ج
-
جامعة الاسكندرية.
دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]
ر
-
رؤية مستقبلية.
توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
س
-
سلوك إيذاء الذات
فعالية برنامج علاجي باللعب الموجه للتخفيف من حدة سلوك إيذاء الذات وتحسين التواصل اللغوي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 247-289]
ط
-
طلاب الجامعة
دور القيادات الجامعيَّة في تنمية أبعاد المُواطنة العالميَّة لدى الطلاب: جامعة الإسكندرية نموذجًا [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 1-120]
-
طلبة كلية الهندسة التكنولوجية.
فاعلية برنامج تدريبي مبني على نموذج جولمـــان في تنمية بعض مهارات الـــذكاء الانفعالـــي لــــدى طــلبة كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 291-339]
ع
-
عمق المعرفة الإحصائية
فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية "CCSSM" باستخدام مراسي التعلم الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
-
عمق المعرفة الكيميائية
وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
ق
-
قيادة التعقيد
الذكاء العاطفي لدى المعلمين بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم وعلاقته بأبعاد قيادة التعقيد [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 943-1035]
م
-
متطلبات
متطلبات نشر الثقافة الرقمية لمعلمى التعليم الثانوى العام في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 467-511]
-
مدخل الطرائف الأدبية
برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية لتنمية الثروة اللغوية ومهارات القراءة التذوقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 569-629]
-
مراسي التعلم الالكترونية
فاعلية برنامج في الإحصاء قائم على المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية "CCSSM" باستخدام مراسي التعلم الالكترونية في تنمية عمق المعرفة الإحصائية والحس الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 341-465]
-
منظور نفسي
أنماط التربية الأسرية وعلاقتها في تنامي الفكر المتطرف لدى الابناء من منظور نفسي . [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 909-942]
-
منهجية لين (Lean Method).
منهجيات الجودة وأهميتها في التعليم [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 669-701]
-
مهارات اتخاذ القرارات.
وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
ن
-
نظام إعداد المعلم
دراسة مقارنة لنظام إعداد المعلم في كل من هونج كونج وفنلندا وإمكان الإفادة منها في المملكة العربية السعودية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 869-908]
-
نموذج إيزنكرافت الإستقصائي
وحدة مُقترحة في الكيمياء الخضراء قائمة علي نموذج إيزنكرافت الإستقصائي لتنمية عمق المعرفة الكيميائية والدافعية نحو الإستدامة البيئية ومهارات اتخاذ القرارات لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 815-868]
-
نموذج ريدنج Redding
توظيف بحوث الممارسة المهنية لدعم التحول نحو نموذج المنظمة المتعلمة بالمدارس المصرية: رؤية مستقبلية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 121-245]
ه
-
هونج كونج وفنلندا
دراسة مقارنة لنظام إعداد المعلم في كل من هونج كونج وفنلندا وإمكان الإفادة منها في المملكة العربية السعودية [المجلد 122، العدد 122، 2024، الصفحة 869-908]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند