فهرس المؤلفين

ا

  • الأصقه، عامر المتطلبات التربوية لمعلم المرحلة الثانوية للتعامل مع أسئلة ‏الطلاب العقدية وسبل تفعيلها: دراسة ميدانية في مدينة ‏الرياض [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 697-752]
  • البدري، حنان إدارة الحكمة كمدخل للحد من الصمت التنظيمي لدى ‏معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة أسوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1-115]
  • السلطي، محمود واقع ممارسة الجامعات الأردنية للمسؤولية المجتمعية وفق ‏أهداف التنمية المستدامة [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 395-430]
  • السماحي، عاصم نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والحيوية الذاتية ‏والعزم الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1527-1631]
  • الشعيبي، أماني متطلبات توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ‏في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ‏بجامعة أم القرى [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1633-1664]
  • القاضي، نايف المتطلبات التربوية لمعلم المرحلة الثانوية للتعامل مع أسئلة ‏الطلاب العقدية وسبل تفعيلها: دراسة ميدانية في مدينة ‏الرياض [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 697-752]

ت

  • تونى سليمان، محمد عبد الله التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1061-1208]

ج

  • جادالله، د.أشرف سعد استخدام نظرية إمكانية التعميم في تقدير ثبات مقياس ‏الحكمة الاختبارية لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء ‏التصميم المتقاطع ثنائي الوجه [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 973-1060]

ح

  • حسن، منال واقع ممارسة الجامعات الأردنية للمسؤولية المجتمعية وفق ‏أهداف التنمية المستدامة [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 395-430]
  • حسن، ميرفت حسن فتحى عبد الحميد نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]
  • حسنين، منال سيد يوسف حسنين رؤية نقدية لسياسات تطوير التعليم الابتدائي في دعم الهوية ‏الوطنية بجمهورية مصر العربية.‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1367-1525]
  • حسين محمد عبدالمنعم، هناء هندسة التحالفات الاستراتيجية مدخل للقضاء على الأمية ‏وتحقيق رؤية مصر 2030 في ضوء منهجية كايزن (‏Kaizen‏)‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 753-858]

ر

  • رياض، سارة عاصم رياض نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]

ص

  • صالح، صفا أحمد فؤاد محمد دور التجرد التنظيمي من الإنسانية كمتغير وسيط في العلاقة‏ بين التنمر الوظيفي ودوران العمل [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 473-553]
  • صفر، عمار حسن مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 905-972]

ض

  • ضاحي محمد توني، محمد التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1061-1208]

ع

  • عباس، محمود السيد التحول الرقمي ودوره في تطوير الأداء الاستراتيجي ‏للقيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج ‏نموذجًا [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 117-200]
  • عبد الرؤوف عطية السيد، محمد الممارسات المهنية بالمعايير العالمية لاعتماد برامج المعلم ‏ودرجة تحقيق برنامج التأهيل التربوي بالأزهر الشريف لها [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 859-903]
  • عبد الظاهر محمد، ألطاف فعالية برنامج إرشادي قائم على أبعاد الشفقة بالذات لخفض ‏الحنين إلى الماضي لدى النوبيين المهجَرين [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 431-471]
  • عبدالله، احمد سمير فوزى الممارسات المهنية بالمعايير العالمية لاعتماد برامج المعلم ‏ودرجة تحقيق برنامج التأهيل التربوي بالأزهر الشريف لها [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 859-903]
  • عبدالله طلبة محمد، مصطفى بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 201-301]
  • علي، رمضان السيد فرحات استخدام نظرية إمكانية التعميم في تقدير ثبات مقياس ‏الحكمة الاختبارية لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء ‏التصميم المتقاطع ثنائي الوجه [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 973-1060]

ل

  • لوس، عفيفه فتحي رفله التحول الرقمي ودوره في تطوير الأداء الاستراتيجي ‏للقيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج ‏نموذجًا [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 117-200]

م

  • محمد أحمد، ناديه محمود نموذج مقترح لتدريس النصوص الأدبية قائم على نظرية ‏الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية مهارات إلقاء النصوص ‏الأدبية والقراءة التحليلية لطالبات الصف الأول الثانوي ‏الأزهري [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 555-621]