فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأداء الاستراتيجي التحول الرقمي ودوره في تطوير الأداء الاستراتيجي ‏للقيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج ‏نموذجًا [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 117-200]
  • الاستهواء الفكري فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات ‏في خفض الاستهواء الفكري والانفعالات الأكاديمية السلبية ‏لدى طلبة كلية التربية مدمني استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعي [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 303-393]
  • الأسئلة العقدية المتطلبات التربوية لمعلم المرحلة الثانوية للتعامل مع أسئلة ‏الطلاب العقدية وسبل تفعيلها: دراسة ميدانية في مدينة ‏الرياض [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 697-752]
  • الإقبال على عمليات التجميل بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 201-301]
  • الانفعالات الأكاديميَّة السلبيَّة فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات ‏في خفض الاستهواء الفكري والانفعالات الأكاديمية السلبية ‏لدى طلبة كلية التربية مدمني استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعي [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 303-393]
  • التأثر بوسائل الإعلام بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 201-301]
  • التجرد التنظيمي من الإنسانية دور التجرد التنظيمي من الإنسانية كمتغير وسيط في العلاقة‏ بين التنمر الوظيفي ودوران العمل [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 473-553]
  • التجول ‏العقلي التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1061-1208]
  • التحالفات الاستراتيجية هندسة التحالفات الاستراتيجية مدخل للقضاء على الأمية ‏وتحقيق رؤية مصر 2030 في ضوء منهجية كايزن (‏Kaizen‏)‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 753-858]
  • التحول الرقمي التحول الرقمي ودوره في تطوير الأداء الاستراتيجي ‏للقيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج ‏نموذجًا [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 117-200]
  • التدريب الإلكتروني (مكثف / موزع) التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1061-1208]
  • التدريس الجامعي متطلبات توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ‏في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ‏بجامعة أم القرى [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1633-1664]
  • التدفق النفسي نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]
  • التراث الثقافي المصري غير المادي.‏ رؤية تربوية مقترحة لتنمية وعي طلاب التعليم قبل ‏الجامعي بالتراث الثقافي المصري غير المادي [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 625-695]
  • التربية العقدية المتطلبات التربوية لمعلم المرحلة الثانوية للتعامل مع أسئلة ‏الطلاب العقدية وسبل تفعيلها: دراسة ميدانية في مدينة ‏الرياض [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 697-752]
  • التصميم المتقاطع ثنائي الوجه.‏ استخدام نظرية إمكانية التعميم في تقدير ثبات مقياس ‏الحكمة الاختبارية لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء ‏التصميم المتقاطع ثنائي الوجه [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 973-1060]
  • التعليم الابتدائي رؤية نقدية لسياسات تطوير التعليم الابتدائي في دعم الهوية ‏الوطنية بجمهورية مصر العربية.‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1367-1525]
  • التعليم الأساسي .‏ إدارة الحكمة كمدخل للحد من الصمت التنظيمي لدى ‏معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة أسوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1-115]
  • التعليم العالي مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 905-972]
  • التعليم قبل الجامعي رؤية تربوية مقترحة لتنمية وعي طلاب التعليم قبل ‏الجامعي بالتراث الثقافي المصري غير المادي [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 625-695]
  • التمايز الذاتي نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]
  • التنمر الوظيفي دور التجرد التنظيمي من الإنسانية كمتغير وسيط في العلاقة‏ بين التنمر الوظيفي ودوران العمل [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 473-553]
  • التنمية المستدامة واقع ممارسة الجامعات الأردنية للمسؤولية المجتمعية وفق ‏أهداف التنمية المستدامة [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 395-430]
  • التنمية المهنية للمعلم المتطلبات التربوية لمعلم المرحلة الثانوية للتعامل مع أسئلة ‏الطلاب العقدية وسبل تفعيلها: دراسة ميدانية في مدينة ‏الرياض [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 697-752]
  • الجامعات الأردنية‏ واقع ممارسة الجامعات الأردنية للمسؤولية المجتمعية وفق ‏أهداف التنمية المستدامة [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 395-430]
  • الحنين إلى الماضي فعالية برنامج إرشادي قائم على أبعاد الشفقة بالذات لخفض ‏الحنين إلى الماضي لدى النوبيين المهجَرين [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 431-471]
  • الحيوية الذاتية نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والحيوية الذاتية ‏والعزم الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1527-1631]
  • الذكاء الاصطناعي متطلبات توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ‏في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ‏بجامعة أم القرى [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1633-1664]
  • الذكاء الاصطناعيّ مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 905-972]
  • الرشاقة المعرفية نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]
  • السياسة التعليمية رؤية نقدية لسياسات تطوير التعليم الابتدائي في دعم الهوية ‏الوطنية بجمهورية مصر العربية.‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1367-1525]
  • الشغف الأكاديمي نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]
  • الصمود الأكاديمي التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1061-1208]
  • العزم الأكاديمي نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والحيوية الذاتية ‏والعزم الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1527-1631]
  • القراءة التحليلية نموذج مقترح لتدريس النصوص الأدبية قائم على نظرية ‏الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية مهارات إلقاء النصوص ‏الأدبية والقراءة التحليلية لطالبات الصف الأول الثانوي ‏الأزهري [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 555-621]
  • المستودعات الرقمية التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1061-1208]
  • المسؤولية المجتمعية واقع ممارسة الجامعات الأردنية للمسؤولية المجتمعية وفق ‏أهداف التنمية المستدامة [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 395-430]
  • المعلمين إدارة الحكمة كمدخل للحد من الصمت التنظيمي لدى ‏معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة أسوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1-115]
  • النقد الاجتماعي لصورة الجسم بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 201-301]
  • النوبيين المهجَرين.‏ فعالية برنامج إرشادي قائم على أبعاد الشفقة بالذات لخفض ‏الحنين إلى الماضي لدى النوبيين المهجَرين [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 431-471]
  • اليقظة العقلية نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والحيوية الذاتية ‏والعزم الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1527-1631]

ب

  • برنامج إرشادي فعالية برنامج إرشادي قائم على أبعاد الشفقة بالذات لخفض ‏الحنين إلى الماضي لدى النوبيين المهجَرين [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 431-471]
  • برنامج التأهيل التربوي‏ الممارسات المهنية بالمعايير العالمية لاعتماد برامج المعلم ‏ودرجة تحقيق برنامج التأهيل التربوي بالأزهر الشريف لها [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 859-903]
  • بناء نموذج نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]

ت

  • تطوير التعليم رؤية نقدية لسياسات تطوير التعليم الابتدائي في دعم الهوية ‏الوطنية بجمهورية مصر العربية.‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1367-1525]
  • تقدير الذات بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 201-301]
  • تنمية وعي الطلاب رؤية تربوية مقترحة لتنمية وعي طلاب التعليم قبل ‏الجامعي بالتراث الثقافي المصري غير المادي [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 625-695]

ج

  • جامعة أم القرى‏ متطلبات توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ‏في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ‏بجامعة أم القرى [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1633-1664]

د

  • دوران العمل دور التجرد التنظيمي من الإنسانية كمتغير وسيط في العلاقة‏ بين التنمر الوظيفي ودوران العمل [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 473-553]
  • دولة الكويت. ‏ مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 905-972]

س

  • سياسات تطوير التعليم رؤية نقدية لسياسات تطوير التعليم الابتدائي في دعم الهوية ‏الوطنية بجمهورية مصر العربية.‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1367-1525]

ط

  • طلاب ‏الجامعة.‏ نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1209-1365]
  • طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ.‏ نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والحيوية الذاتية ‏والعزم الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 1527-1631]
  • طلبة كلية التربية ‏بجامعة الكويت مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 905-972]

ق

  • قلق المظهر ‏الاجتماعي بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 201-301]

م

  • محو الأمية هندسة التحالفات الاستراتيجية مدخل للقضاء على الأمية ‏وتحقيق رؤية مصر 2030 في ضوء منهجية كايزن (‏Kaizen‏)‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 753-858]
  • مستوى/درجة الوعي مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 905-972]
  • معايير ‏CAEP الممارسات المهنية بالمعايير العالمية لاعتماد برامج المعلم ‏ودرجة تحقيق برنامج التأهيل التربوي بالأزهر الشريف لها [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 859-903]
  • معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 905-972]
  • ممارسات المعلم المهنية الممارسات المهنية بالمعايير العالمية لاعتماد برامج المعلم ‏ودرجة تحقيق برنامج التأهيل التربوي بالأزهر الشريف لها [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 859-903]
  • مهارات إدارة الذَّات فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات ‏في خفض الاستهواء الفكري والانفعالات الأكاديمية السلبية ‏لدى طلبة كلية التربية مدمني استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعي [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 303-393]

ن

  • نظرية الملكة اللسانية لابن خلدون نموذج مقترح لتدريس النصوص الأدبية قائم على نظرية ‏الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية مهارات إلقاء النصوص ‏الأدبية والقراءة التحليلية لطالبات الصف الأول الثانوي ‏الأزهري [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 555-621]
  • نظرية إمكانية التعميم، الحكمة الاختبارية، طلاب المرحلة الثانوية استخدام نظرية إمكانية التعميم في تقدير ثبات مقياس ‏الحكمة الاختبارية لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء ‏التصميم المتقاطع ثنائي الوجه [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 973-1060]
  • نموذج مقترح نموذج مقترح لتدريس النصوص الأدبية قائم على نظرية ‏الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية مهارات إلقاء النصوص ‏الأدبية والقراءة التحليلية لطالبات الصف الأول الثانوي ‏الأزهري [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 555-621]

ه

  • هندسة هندسة التحالفات الاستراتيجية مدخل للقضاء على الأمية ‏وتحقيق رؤية مصر 2030 في ضوء منهجية كايزن (‏Kaizen‏)‏ [المجلد 123، العدد 123، 2024، الصفحة 753-858]