فهرس المؤلفين

ا

  • الرشيدي، يوسف خلف حمد دور تطبيق استراتيجيات إدارة المواهب في تحقيق التميز المؤسسي دراسة تطبيقية على وزارة التربية بدولة الكويت [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 931-957]
  • الشمري، الهام مدى امتلاك معلمات الدراسات الإسلامية في المرحلة الثانوية ‏للمهارات الرقمية في ضوء الإطار الأوروبي الرقمي للمعلمين ‏‏(‏‎(Dig Comp Edu‎ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1203-1252]
  • العليان، أمل اتجاهات الطالبات نحو تعلم الفيزياء وعلاقته بالتحصيل ‏الدراسي لدى طالبات الصف أول ثانوي في المدارس الحكومية [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1183-1202]
  • القحطاني، جواهر مدى امتلاك معلمات الدراسات الإسلامية في المرحلة الثانوية ‏للمهارات الرقمية في ضوء الإطار الأوروبي الرقمي للمعلمين ‏‏(‏‎(Dig Comp Edu‎ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1203-1252]
  • القحطاني، عثمان الاحتياجات التدريبية لاستخدام المعامل الافتراضية في ‏تدريس الكيمياء من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية ‏بمدينة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 363-415]

ح

  • حسن، منال برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج ‏TPACK‏ لتنمية ‏المعرفة بالمحتوى التربوي التكنولوجي ومهارات الأداء ‏التدريسي الرقمي واتجاهاتهم نحوها لدى الطلاب معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 151-206]

خ

  • خليفة، منى محمد الدسوقى خليفة فاعلية أنشطة تعليمية قائمة على تطبيقات سكامبر ‏‏(‏‎(SCAMPER‏ في تنمية مهارات التفكير التصميمي وأثرها ‏علي جودة المنتج الفني لدى طلاب المدرسة الثانوية ‏الصناعية الزخرفية ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1093-1182]

ز

  • زارع، نسرين محمد سعيد أثر إدمان وسائل التواصل الاجتماعي على الاتجاه نحو ‏التطرف لدى طلاب الجامعة دراسة تحليلية عبر ثقافية ‏باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 17-149]

س

  • سليمان، شاهر البنية العاملية لمقياس التفكير ما وراء المعرفي ، دراسة على ‏عينة من طلبة جامعة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 959-990]
  • سليمان داود رومان، هاني تصور مقترح لتطوير الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس ‏بالجامعات المصرية في ضوء مبادئ التعلم المستمر [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 991-1089]
  • سميح سليمان العميري، وليد الاحتياجات التدريبية لاستخدام المعامل الافتراضية في ‏تدريس الكيمياء من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية ‏بمدينة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 363-415]
  • سمير، أحمد الدور الوسيط والمعدل لإدارة الغضب في العلاقة بين تنظيم ‏الانفعال وتقدير الذات لدى عينة من طلبة الثانوية العامة ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 823-929]

ض

  • ضاحي محمد توني، محمد التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ‏‏(والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم ‏إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت ‏الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا ‏التعليم. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 679-818]

ع

  • عبد السلام، فايزة أحمد عبد السلام الوعي ما وراء المعرفي باستراتيجيات القراءة (‏MARS‏) وعلاقته ‏بأنماط التعلم وفق نموذج فارك (‏VARK‏) لدى طالبات كلية ‏التربية بجامعة الأزهر [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1331-1409]
  • عبد الغني، إسلام أنور الدالة التمييزية لكفاءة اتخاذ القرار من خلال التحيزات ‏المعرفية وتجهيز المعلومات الاجتماعية لدى معلمي ‏التعليم ما قبل الجامعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 207-361]
  • عبدالكريم، جمال عبدالحميد جادو أثر إدمان وسائل التواصل الاجتماعي على الاتجاه نحو ‏التطرف لدى طلاب الجامعة دراسة تحليلية عبر ثقافية ‏باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 17-149]
  • عزت زكى معوض، نسرين التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ‏‏(والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم ‏إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت ‏الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا ‏التعليم. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 679-818]
  • عيسى، بوسى تدريب معلمى البيولوجى عن بُعد باستخدام الإنفوجرافيك ‏التعليمى لتنمية المفاهيم المتعلقة بالقضايا ذات الاستخدام ‏المزدوج ‏DUI‏ والمسئولية الاجتماعية ومستوى التقبل ‏التكنولوجى لديهم [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 615-677]

م

  • محمد، فاطمة دراسة مقارنة للجامعات الأمريكية الخضراء والجامعات المصرية ‏على ضوء معايير مقياس التصنيف الأخضر العالمي للجامعات.‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 417-614]
  • محمد، ممدوح محمود محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم على التنور الرقمي لتحسين ‏جدارات توظيف الممارسة من بُعد لتقديم خدمات تأهيل ‏اضطرابات التخاطب لدى طلاب المرحلة الجامعية بقسم ‏اضطرابات التخاطب واللغة [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1253-1330]
  • محمد أحمد عبدالعال، عنتر القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]
  • محمد زاهر، فاطمة الزهراء الدور الوسيط والمعدل لإدارة الغضب في العلاقة بين تنظيم ‏الانفعال وتقدير الذات لدى عينة من طلبة الثانوية العامة ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 823-929]
  • محمد كريم العطيات، عالية The effectiveness of a suggested professional ‎development program in enhancing nano-literacy for secondary school ‎female science teachers [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1445-1475]