فهرس المؤلفين

ا

  • السعيد جمعة إسماعيل، سهير الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والمعتقدات المعرفية في التنبؤ بالأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 651-703]
  • السيد إبراهيم محمد، شرين بيئة تعلم إلکترونية قائمة على کفايات الاقتصاد المعرفي لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب معلمي العلوم شعبة التربية الخاصة (إعاقة عقلية) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1269-1328]

ح

  • حمدي أحمد أبو رية، حنان ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل لدى طلاب الدبلوم المهني في ضوء مدخل STEM واستعدادهم لتطبيقها مستقبليا في دروس العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 983-1061]

ر

  • رضوان ابراهيم أبوحشيش، محمد التفاعل بين نمط الواقع المعزز (علامة الصورة / علامة الاستجابة السريعة ) و مستوى القدرة على تحمل الغموض و أثرهما على کفاءة التعلم و تنمية التفکير التخيلى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 211-317]
  • رمضان عوض النجار، فاطمة رؤية أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التربية الإبداعية "دراسة اثنوجرافية" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 429-481]

ع

  • عابد إبراهيم عبدالمطلب، أحمد الاستثمار في بناء مجتمعات التعلم وحوکمة النفقات بالتعليم الجامعي المصري رؤية تنبؤية في ضوء مدخل تحليل الکلفة-الفاعلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 515-649]
  • عبد الرءوف عبد ربه محمد، محمد دور الرشاقة المعرفية في الاستجابة للتغذية المرتدة العکسية أثناء مهام اتخاذ القرار الدينامي لدى المعلمين [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 819-900]
  • عبد الرحمن عبد العزيز، دعاء ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل لدى طلاب الدبلوم المهني في ضوء مدخل STEM واستعدادهم لتطبيقها مستقبليا في دروس العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 983-1061]
  • عبد العزيز على إبراهيم، خديجة تأثير التباعد الاجتماعي على جوانب العملية التعليمية بکليات التربية أثناء أزمة فيروس کورونا المستجد (دراسة ميدانية بکلية التربية جامعة سوهاج) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 19-114]
  • عبد الفتاح نصر عبد الحميد، أسماء تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر فى ضوء مفهوم اليقظة الاستراتيجية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 901-956]
  • عبد القادر الدسوقى، ايناس الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والمعتقدات المعرفية في التنبؤ بالأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 651-703]
  • عبد المنعم عبد الله بلال، أمانى فاعلية برنامج قائم على القراءة المکثفة لتنمية مهارات الکتابة الإقناعية وخفض قلق الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1363-1417]
  • عربي محمد محمد عمار، أسامة استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 481-514]
  • علي الدهشان، جمال الابتزاز الأکاديمي: أحد صور الفساد فى النشر العلمي: " حالة المدون المفترس جيفري بيل Jeffrey Beall's blog " [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 803-818]
  • علي السيد رجب، أماني تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية المهنية في ضوء متطلبات التوجه نحو اقتصاد المعرفة [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 115-209]
  • علي حسن محمد، منال وحدة مقترحة في کيمياء الفيمتو وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي والقيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 375-428]

ف

  • فرحات إبراهيم شحاته، منى فعالية برنامج إرشادي معرفى سلوکى لتخفيف الضغط النفسي لأمهات التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل جائحة کورونا (کوفيد -19) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1329-1361]
  • فهد محمد الشمري، فيصل مفاهيم العصر الرقمي في کتب الحاسب وتقنية المعلومات للمرحلة المتوسطة: دراسة تحليلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 957-981]

ک

  • کمال أمين عبد العاطي، مني اضطراب الوعي بالجسد کمؤشر للمهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 705-800]

م

  • محمــد إبراهيـــم إسماعيل، آمـــال تصور مقترح لإعداد الطالب الباحث بالجامعات المصرية في ضوء الخبرات المعاصرة للجامعات البحثية في بعض الدول المتقدمة [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 319-375]
  • محمد إبراهيم مطر، محمـد تدويل التعليم الجامعى مدخلًا لتلبية الوظائف المتوقعة لسوق العمل "تصور مقترح" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1159-1224]
  • محمد جاد المولى، إيمان بيئة تعلم إلکترونية قائمة على کفايات الاقتصاد المعرفي لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب معلمي العلوم شعبة التربية الخاصة (إعاقة عقلية) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1269-1328]

ه

  • هلال عبدالباسط عبدالقادر، محمود أزمة جائحة کورونا " Covid 19 " وإشکاليات التعليم عن بعد: تحديات ومتطلبات [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1-17]
  • همام هادي سقلي، محمد فاعلية برنامج قائم على القصة الإلکترونية مدعوما بالخرائط الذهنية لتنمية مهارات التعبير الکتابي الإبداعي والميل نحوه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1225-1268]