فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار استخدام استراتيجية التفاوض فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية ثقافة السلام واتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 511-567]
  • استراتيجيات مواجهة الضغوط الذکاء الروحي وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى عينة من أسر الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 407-441]
  • استراتيجية السقالات التعليمية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 465-510]
  • الإبداع التنظيمي الإبداع التنظيمي بمدارس التربية الخاصة المصرية في ضوء الإرجنوميکس: تصور مقترح [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 595-697]
  • الآثار التربوية الدّلالات التربويّة للمَعِيّة الإلهيّة في ضوء القرآن الکريم وآثارها التربويّة على الفرد المسلم [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • الاحتياجات من القوى البشرية التخطيط لاحتياجات مدارس منطقة الباحة من المعلمين حتى عام 1460 هـ [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 679-720]
  • الإرجنوميکس الإبداع التنظيمي بمدارس التربية الخاصة المصرية في ضوء الإرجنوميکس: تصور مقترح [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 595-697]
  • الاستراتيجية التذکرية أثر استخدام الاستراتيجية التذکرية لتعلم اللغة العربية في تحسين مهارات القراءة الجهرية والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 371-407]
  • الإعاقة العقلية الذکاء الروحي وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى عينة من أسر الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 407-441]
  • الانغلاق العقلي (الدوجماتية) الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]
  • الانفتاح العقلي الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]
  • التابلت – التعليم الثانوي- تکنولوجيا المعلومات والاتصالات التخطيط لدمج التابلت في مدارس التعليم الثانوي المصري (دراسة استشرافية) [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 95-186]
  • التحصيل المعرفي تفاعل استراتيجية التدريس (التفاعلي الإلکتروني ـ- التقليدي) مع مفهوم الذات (الإيجابي - السلبي) وأثره في تنمية بعض مهارات التنور البصري الرقمي والتحصيل المعرفي في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى طالبات الصف الأول الإعدادي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 367-464]
  • التخصص الدراسي الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]
  • التخطيط التعليمي التخطيط لاحتياجات مدارس منطقة الباحة من المعلمين حتى عام 1460 هـ [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 679-720]
  • التدريب الصيفي تقويم برامج التدريب الصيفي في ضوء الکفايات المهنية من وجهة نظر معلمي القنفذة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 21-48]
  • التدريس التفاعلي الإلکتروني تفاعل استراتيجية التدريس (التفاعلي الإلکتروني ـ- التقليدي) مع مفهوم الذات (الإيجابي - السلبي) وأثره في تنمية بعض مهارات التنور البصري الرقمي والتحصيل المعرفي في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى طالبات الصف الأول الإعدادي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 367-464]
  • التعلم الذاتي استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 465-510]
  • التفکير الابتکاري أدوار المعلم في تنمية التفکير الابتکاري في المدارس الثانوية الحکومية من وجهة نظر الطلاب [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 1-23]
  • التنبؤ بالأداء التنبؤ بالأداء في جوانب إعداد معلمي التخصصات المختلفة في ضوء نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 25-93]
  • التنور البصري الرقمي تفاعل استراتيجية التدريس (التفاعلي الإلکتروني ـ- التقليدي) مع مفهوم الذات (الإيجابي - السلبي) وأثره في تنمية بعض مهارات التنور البصري الرقمي والتحصيل المعرفي في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى طالبات الصف الأول الإعدادي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 367-464]
  • الثقافة المجتمعية الثقافة المجتمعية بين انتشار المدارس الخاصة وندرة الموارد الماليةفي مجتمع صعيد مصر (ورقة عمل) [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 181-20]
  • الجامعات المصرية تنمية الوعي بالهُويّة الثقافية لدى طلاب الجامعات المصرية المبتعثين للدراسة بالخارج [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 527-593]
  • الدراسة بالخارج تنمية الوعي بالهُويّة الثقافية لدى طلاب الجامعات المصرية المبتعثين للدراسة بالخارج [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 527-593]
  • الدلالة التربوية الدّلالات التربويّة للمَعِيّة الإلهيّة في ضوء القرآن الکريم وآثارها التربويّة على الفرد المسلم [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • الذکاءات المتعددة التنبؤ بالأداء في جوانب إعداد معلمي التخصصات المختلفة في ضوء نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 25-93]
  • الذکاء الروحي الذکاء الروحي وعلاقته باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى عينة من أسر الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 407-441]
  • الرخصة الأکاديمية المهنية- الترخيص – التنمية المهنية – الجامعات السعودية استراتيجية مقترحة لتطبيق الرخصة الأکاديمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية في ضوء بعض التجارب الإقليمية والعالمية المعاصرة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 187-244]
  • الرغبة في الانتاج– مهارات العلم الذاتي – التحصيل استخدام برنامجGeogebra في تدريس الهندسة والاستدلال المکاني في تنمية مکونات البراعة الرياضية ومهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 245-302]
  • القدرة التنافسية دور جامعة الطائف في تنمية مهارات القيادة لدى طلابها في ضوء تحسين القدرة التنافسية لخريجي الجامعة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 633-678]
  • القدرة التنافسية فاعلية استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات إدارة الميزانية لدى أطفال الروضة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 721-766]
  • القراءة الجهرية أثر استخدام الاستراتيجية التذکرية لتعلم اللغة العربية في تحسين مهارات القراءة الجهرية والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 371-407]
  • القيادة التحويلية درجة ممارسة قادة مدارس محافظة جدة للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • الکتابة أثر استخدام الاستراتيجية التذکرية لتعلم اللغة العربية في تحسين مهارات القراءة الجهرية والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 371-407]
  • الکفايات المهنية تقويم برامج التدريب الصيفي في ضوء الکفايات المهنية من وجهة نظر معلمي القنفذة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 21-48]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية فاعلية استراتيجيةK.W.L.H في تنمية مهارات التفکير الناقد والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب دبلوم العام الواحد في التربية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 135-181]
  • اللغة العربية أثر استخدام الاستراتيجية التذکرية لتعلم اللغة العربية في تحسين مهارات القراءة الجهرية والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 371-407]
  • المدارس.   التخطيط لاحتياجات مدارس منطقة الباحة من المعلمين حتى عام 1460 هـ [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 679-720]
  • المدارس الثانوية الحکومية أدوار المعلم في تنمية التفکير الابتکاري في المدارس الثانوية الحکومية من وجهة نظر الطلاب [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 1-23]
  • المدارس الخاصة الثقافة المجتمعية بين انتشار المدارس الخاصة وندرة الموارد الماليةفي مجتمع صعيد مصر (ورقة عمل) [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 181-20]
  • المرحلة الابتدائية واقع المشکلات السلوکية السائدة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم من وجه نظر معلميهم "دراسة تقييمية" [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 343-370]
  • المرحلة الابتدائية أثر استخدام الاستراتيجية التذکرية لتعلم اللغة العربية في تحسين مهارات القراءة الجهرية والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 371-407]
  • المرحلة الإعدادية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 465-510]
  • المشرف التربوي واقع تطبيق المشرف التربوي لمهامه في برامج صعوبات التعلم بمحافظة عنيزة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 89-134]
  • المشکلات السلوکية واقع المشکلات السلوکية السائدة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم من وجه نظر معلميهم "دراسة تقييمية" [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 343-370]
  • المعلمين تقويم برامج التدريب الصيفي في ضوء الکفايات المهنية من وجهة نظر معلمي القنفذة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 21-48]
  • المعلمين درجة ممارسة قادة مدارس محافظة جدة للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • المعلمين التخطيط لاحتياجات مدارس منطقة الباحة من المعلمين حتى عام 1460 هـ [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 679-720]
  • المعلومات الرقمية تصميم خدمات المعلومات الرقمية وتقديمها والانخراط فى بيئة التعلم لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 219-341]
  • المعية الإلهية الدّلالات التربويّة للمَعِيّة الإلهيّة في ضوء القرآن الکريم وآثارها التربويّة على الفرد المسلم [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]
  • الممارسات اﻻقتصادية فاعلية بعض الممارسات اﻻقتصادية لتهيئة طفل الروضة للتفکير بعقلية اقتصادي صغير في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 49-88]
  • المملکة العربية السعودية واقع تطبيق المشرف التربوي لمهامه في برامج صعوبات التعلم بمحافظة عنيزة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 89-134]
  • الموارد المالية الثقافة المجتمعية بين انتشار المدارس الخاصة وندرة الموارد الماليةفي مجتمع صعيد مصر (ورقة عمل) [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 181-20]
  • النصوص الأدبية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 465-510]
  • النظرية الموحدة لقبول التکنولوجيا واستخدامها العوامل المؤثرة على تَقبّل طلاب جامعة الملک خالد لاستخدام تطبيق الواتس آب في دعم العملية التعليمية في ضوء النظرية الموحدة لتقبل التکنولوجيا -UTAUT [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 183-218]
  • النوايا السلوکية، وسائل التواصل الاجتماعي، الواتس آب العوامل المؤثرة على تَقبّل طلاب جامعة الملک خالد لاستخدام تطبيق الواتس آب في دعم العملية التعليمية في ضوء النظرية الموحدة لتقبل التکنولوجيا -UTAUT [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 183-218]
  • النوع الاجتماعي الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]
  • الهندسة والاستدلال المکاني استخدام برنامجGeogebra في تدريس الهندسة والاستدلال المکاني في تنمية مکونات البراعة الرياضية ومهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 245-302]
  • الهُويّة الثقافية تنمية الوعي بالهُويّة الثقافية لدى طلاب الجامعات المصرية المبتعثين للدراسة بالخارج [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 527-593]

ب

  • برنامج Geogebra استخدام برنامجGeogebra في تدريس الهندسة والاستدلال المکاني في تنمية مکونات البراعة الرياضية ومهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 245-302]
  • برنامج تدريبي أثر برنامج تدريبي مقترح في إکساب معلمات التربية الإسلامية بمحافظة ظفار مهارات طرح الأسئلة الصفية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 569-631]
  • بيئة التعلم لدى تصميم خدمات المعلومات الرقمية وتقديمها والانخراط فى بيئة التعلم لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 219-341]

ت

  • تکنولوجيا التعليم تصميم خدمات المعلومات الرقمية وتقديمها والانخراط فى بيئة التعلم لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 219-341]

ج

  • جامعة الطائف دور جامعة الطائف في تنمية مهارات القيادة لدى طلابها في ضوء تحسين القدرة التنافسية لخريجي الجامعة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 633-678]
  • جامعة الطائف فاعلية استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات إدارة الميزانية لدى أطفال الروضة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 721-766]
  • جدة درجة ممارسة قادة مدارس محافظة جدة للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]

خ

  • خريجي الجامعات دور جامعة الطائف في تنمية مهارات القيادة لدى طلابها في ضوء تحسين القدرة التنافسية لخريجي الجامعة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 633-678]
  • خريجي الجامعات فاعلية استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات إدارة الميزانية لدى أطفال الروضة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 721-766]

ذ

  • ذوي صعوبات التعلم واقع المشکلات السلوکية السائدة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم من وجه نظر معلميهم "دراسة تقييمية" [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 343-370]

ص

  • صعوبات التعلم واقع تطبيق المشرف التربوي لمهامه في برامج صعوبات التعلم بمحافظة عنيزة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 89-134]
  • صورة الذات الأخلاقية الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]

ط

  • طفل الروضة فاعلية بعض الممارسات اﻻقتصادية لتهيئة طفل الروضة للتفکير بعقلية اقتصادي صغير في ضوء التحديات الاقتصادية الراهنة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 49-88]
  • طلاب الجامعة الانفتاح/الإنغلاق العقلي وعلاقته بصورة الذات الأخلاقية لدى طلاب الجامعة في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 767-842]

ع

  • عمان أثر برنامج تدريبي مقترح في إکساب معلمات التربية الإسلامية بمحافظة ظفار مهارات طرح الأسئلة الصفية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 569-631]

ق

  • قادة المدارس درجة ممارسة قادة مدارس محافظة جدة للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 434-486]

م

  • مجتمعات التعلم المهنية رؤية استشرافية لأدوار معلم التعليم العام بمصر فى ضوء مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 305-366]
  • مدارس التربية الخاصة الإبداع التنظيمي بمدارس التربية الخاصة المصرية في ضوء الإرجنوميکس: تصور مقترح [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 595-697]
  • مصر الثقافة المجتمعية بين انتشار المدارس الخاصة وندرة الموارد الماليةفي مجتمع صعيد مصر (ورقة عمل) [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 181-20]
  • مصر الإبداع التنظيمي بمدارس التربية الخاصة المصرية في ضوء الإرجنوميکس: تصور مقترح [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 595-697]
  • مصر رؤية استشرافية لأدوار معلم التعليم العام بمصر فى ضوء مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 305-366]
  • معلمات التربية الإسلامية أثر برنامج تدريبي مقترح في إکساب معلمات التربية الإسلامية بمحافظة ظفار مهارات طرح الأسئلة الصفية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 569-631]
  • معلم التعليم العام رؤية استشرافية لأدوار معلم التعليم العام بمصر فى ضوء مجتمعات التعلم المهنية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 305-366]
  • مفهوم الذات تفاعل استراتيجية التدريس (التفاعلي الإلکتروني ـ- التقليدي) مع مفهوم الذات (الإيجابي - السلبي) وأثره في تنمية بعض مهارات التنور البصري الرقمي والتحصيل المعرفي في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى طالبات الصف الأول الإعدادي [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 367-464]
  • مکونات البراعة الرياضية استخدام برنامجGeogebra في تدريس الهندسة والاستدلال المکاني في تنمية مکونات البراعة الرياضية ومهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 245-302]
  • منطقة الباحة التخطيط لاحتياجات مدارس منطقة الباحة من المعلمين حتى عام 1460 هـ [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 679-720]
  • مهارات التذوق الأدبي استخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 465-510]
  • مهارات القيادة دور جامعة الطائف في تنمية مهارات القيادة لدى طلابها في ضوء تحسين القدرة التنافسية لخريجي الجامعة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 633-678]
  • مهارات القيادة فاعلية استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات إدارة الميزانية لدى أطفال الروضة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 721-766]
  • مهارات طرح الأسئلة الصفية أثر برنامج تدريبي مقترح في إکساب معلمات التربية الإسلامية بمحافظة ظفار مهارات طرح الأسئلة الصفية [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 569-631]

ن

  • نظرية جاردنر التنبؤ بالأداء في جوانب إعداد معلمي التخصصات المختلفة في ضوء نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة [المجلد 64، العدد 64، 2019، الصفحة 25-93]