احتياجات تطبيق بوابة المستقبلاحتياجات تطبيق بوابة المستقبل من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانويّة في إدارة تعليم القنفذة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1495-1529]
اختبارات سنغافورةمهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
اختبارات مصرمهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
استراتيجيات الاستماعفاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
استراتيجيات العبء المعرفياستراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
استراتيجية الأمواج المتداخلة - التفکير التوليديفاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية زيجلر للأمواج المتداخلة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير التوليدي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1779-1819]
استراتيجية الخطأ الشائعمهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
استراتيجية المتشابهاتفاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
استراتيجية المکعباستخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
استرالياتفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
اضطراب الشخصية الحديةفعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]
الاتجاهات نحو بوابة المستقبل. احتياجات تطبيق بوابة المستقبل من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانويّة في إدارة تعليم القنفذة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1495-1529]
الاختبارات محکية المرجعتکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
الأداء التنافسيالريادة الاستراتيجية کمدخل لتحسين الأداء التنافسى للجامعات المصرية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 " جامعة الزقازيق نموذجاً " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 791-948]
الإدارات التعليميةالقيادة الأخلاقية في الإدارات التعليمية.. دراسة حالة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2193-2229]
الإدارة الإلکترونيةدرجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في جامعة حفر الباطن وسبل تطويرها في ظل التحول إلى جامعة بلا ورق [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 585-624]
الاستحقاق الأکاديميالاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1-35]
الاستعداد القرائىبرنامج قائم على نموذج کمبورن Cambourne للاستعداد اللغوى لتنمية مهارات الاستعداد القرائى لتلاميذ الصف الأول الابتدائى غير الملتحقين برياض الأطفال [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2161-2192]
الاستماعفاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
الإشراف التربويدليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
الإشراف الوقائيدليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
الإعاقة الفکرية البسيطةجودة النوم لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2309-2348]
الاقتصاد الإبداعيالمداخل التربوية لتحقيق الاقتصاد الإبداعي بين طلاب التعليم الجامعي النوعي "رؤية مستقبلية " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 363-477]
الاقتصاد المعرفيمهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2123-2160]
الأملفاعلية برنامج معرفي سلوکي لتنمية الأمل وأثره في أساليب مواجهة الضغوط لدى عينة من طلاب کلية التربية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 707-759]
الأوبئة والأمراض المعديةالوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
الإيراسموسالعائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]
البرمجةتصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
البنائيةفاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
التاريخ المغايراستخدام مدخل التاريخ المغاير في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الفهم التاريخي والتفکير المتشعب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 37-111]
التحصيلفاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) في تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2421-2492]
التدريس الإبداعيفاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
التعلم الذاتيأثر التعليم المقلوب المستند إلى نموذج TPACK على تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفکير الناقد وتصورات طلاب کلية التربية تخصص "رياضيات" نحوه [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2703-2741]
التعليم الالکترونيفاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
التعليم الجامعيالمداخل التربوية لتحقيق الاقتصاد الإبداعي بين طلاب التعليم الجامعي النوعي "رؤية مستقبلية " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 363-477]
التعليم العاليمهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2123-2160]
التعليم المتمايزإستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
التعليم عن بعددور التعليم عن بعد في حل اشکاليات وباء کورونا المستجد [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1531-1543]
التفکير الرياضيفاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
التفکير المتشعباستخدام مدخل التاريخ المغاير في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الفهم التاريخي والتفکير المتشعب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 37-111]
التفکير الناقدأثر التعليم المقلوب المستند إلى نموذج TPACK على تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفکير الناقد وتصورات طلاب کلية التربية تخصص "رياضيات" نحوه [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2703-2741]
التميز التنظيميالتميز التنظيمي کمدخل لتفعيل المشارکة التنظيمية في إدارة الجامعات الحکومية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2743-2849]
التوجهات الاستثمارية المعاصرة)متطلبات تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر علي ضوء بعض التوجهات الاستثمارية المعاصرة”رؤية مقترحة” [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1959-2014]
التوجه الصحيالوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
الجامعات الإلکترونية السعوديةمشکلات الجامعات الإلکترونية السعودية واقتراحات حلها في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1545-1588]
الجدارات الحرفيةمنهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
الجغرافيافاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
الحاجة الشخصية للتنظيمالوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
الدافعية العقليةالدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
الذکاء الإبداعي- الابتکارية الانفعاليةنمذجة العلاقات السببية بين أنماط الاستثارات الفائقة والذکاء الإبداعي و الابتکارية الانفعالية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1045-1100]
الرضا الوظيفىتصور مقترح لتحسين مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش في ضوء آرائهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1255-1319]
الرضا عن الحياةالنمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]
الريادة الاستراتيجيةالريادة الاستراتيجية کمدخل لتحسين الأداء التنافسى للجامعات المصرية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 " جامعة الزقازيق نموذجاً " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 791-948]
الرياضياتفاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
الطالب المعلمفاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
الطلابالعائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]
الطلاب المتعثرون دراسيًافعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]
العامل الفنىمنهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
العائد التربويالعائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]
العلاج القائم على التعقلفعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]
الفهم التاريخياستخدام مدخل التاريخ المغاير في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الفهم التاريخي والتفکير المتشعب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 37-111]
الفهم القرائيالدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
القراءة التحليليةإستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
القنوات التلفزيونيةفاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
القيادة الأخلاقيةالقيادة الأخلاقية في الإدارات التعليمية.. دراسة حالة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2193-2229]
القيادة الموزعةالقيادة الموزعة للمدرسة في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 167-259]
الکفاءة الذاتيةفاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
الکفايات التکنولوجيةبرنامج في الکفايات التکنولوجية قائم على کائنات التعلم الرقمية لتنمية مهارات انتاجها واستخدامها في تدريس الجغرافيا لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1589-1631]
المتغيرات الديموجرافيةالاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1-35]
المداخل التربويةالمداخل التربوية لتحقيق الاقتصاد الإبداعي بين طلاب التعليم الجامعي النوعي "رؤية مستقبلية " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 363-477]
المدارس الابتدائيةدليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
المدارس الثانوية الصناعيةمنهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
المرحلة الابتدائيةفاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
المرحلة الإعداديةإستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
المرحلة الثانويةاستخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
المشارکة التنظيميةالتميز التنظيمي کمدخل لتفعيل المشارکة التنظيمية في إدارة الجامعات الحکومية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2743-2849]
المعتقدات المکيافيليةالنمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]
المعلم المبتدئدليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
المهارات الابتکاريةتکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
المواطنة العالمية)تصور مقترح لبرنامج تدريبي رقمي في تنمية الوعي ببعض قضايا المواطنة العالمية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2349-2420]
الموهوبينالدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
النمذجة البنائيةالنمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]
الوجدان الإيجابي والسلبيالوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
الوعيفاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
الوعيتصور مقترح لبرنامج تدريبي رقمي في تنمية الوعي ببعض قضايا المواطنة العالمية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2349-2420]
الوعي مفاهيم الأمن الفکريإستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
الولايات المتحدة الأمريکيةالقيادة الموزعة للمدرسة في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 167-259]
ب
برنامج تدريبيفاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
بطيء التعلماستراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
بنک الأسئلةتکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
بودکاست"، المحتوى التعليمي المصغرأثر أحجام بث المحتوى التعليمي المصغر "بودکاست" في بيئة التعلم النقال على تنمية مهارات التصميم الإبداعي للرسم المعلوماتي ونشره لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 949-1044]
بيئات التعلم النقال، التصميم الإبداعي، الرسم المعلوماتيأثر أحجام بث المحتوى التعليمي المصغر "بودکاست" في بيئة التعلم النقال على تنمية مهارات التصميم الإبداعي للرسم المعلوماتي ونشره لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 949-1044]
ت
تدريس علم النفساستراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
تصورات الطلاب. أثر التعليم المقلوب المستند إلى نموذج TPACK على تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفکير الناقد وتصورات طلاب کلية التربية تخصص "رياضيات" نحوه [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2703-2741]
تطوير التعليممتطلبات تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر علي ضوء بعض التوجهات الاستثمارية المعاصرة”رؤية مقترحة” [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1959-2014]
تعليم STEMتفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
تقنيات التعليمفاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
تکنولوجيا التعليم- التعليم عن بعدفاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
توجه المقارنة الاجتماعيةالنمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]
ج
جامعة الطفلتفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
جامعة العريشتصور مقترح لتحسين مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش في ضوء آرائهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1255-1319]
جامعة بلا ورقدرجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في جامعة حفر الباطن وسبل تطويرها في ظل التحول إلى جامعة بلا ورق [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 585-624]
جامعة حفرالباطندرجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في جامعة حفر الباطن وسبل تطويرها في ظل التحول إلى جامعة بلا ورق [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 585-624]
جودة النومجودة النوم لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2309-2348]
ح
حل المشکلاتتصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
خ
خبراتمشکلات الجامعات الإلکترونية السعودية واقتراحات حلها في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1545-1588]
د
دراسة الدرسفاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
دليل إرشاديدليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
ذ
ذوي صعوبات التعلمالدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
ر
رؤية مصر 2030الريادة الاستراتيجية کمدخل لتحسين الأداء التنافسى للجامعات المصرية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 " جامعة الزقازيق نموذجاً " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 791-948]
ص
صعوبات تنظيم الانفعالفعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]
ط
طلاب الجامعةالوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
طلبة الجامعةالاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1-35]
ع
علم الاجتماعاستخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
عملية الاستماعفاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
ف
فيروس کورونا المستجددور التعليم عن بعد في حل اشکاليات وباء کورونا المستجد [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1531-1543]
ق
قضايا التنمية الاقتصاديةفاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
قلق الاختباراستراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
قلق الفيزياءمهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
ک
کائنات التعلم الرقميةبرنامج في الکفايات التکنولوجية قائم على کائنات التعلم الرقمية لتنمية مهارات انتاجها واستخدامها في تدريس الجغرافيا لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1589-1631]
کفاءة التمثيل المعرفيالدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
کفاية الاستماعفاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
کلية التربيةالعائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]
م
محافظة الإسکندريةدليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
مدخل العملياتفاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
مرحلة الاستعداد اللغوى للمدرسةبرنامج قائم على نموذج کمبورن Cambourne للاستعداد اللغوى لتنمية مهارات الاستعداد القرائى لتلاميذ الصف الأول الابتدائى غير الملتحقين برياض الأطفال [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2161-2192]
مستوى التحدى متعددتصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
مستوى التحدى مفردتصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
مشکلاتمشکلات الجامعات الإلکترونية السعودية واقتراحات حلها في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1545-1588]
مصرمنهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
مصرالتميز التنظيمي کمدخل لتفعيل المشارکة التنظيمية في إدارة الجامعات الحکومية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2743-2849]
مصرتفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
معلمو المرحلة الثانويةاحتياجات تطبيق بوابة المستقبل من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانويّة في إدارة تعليم القنفذة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1495-1529]
مناهج التميزمنهج مقترح في رياضيات المرحلة الإعدادية في ضوء مناهج التميز لتنمية مهارات إدارة المعرفة الرياضياتية والشخصية ومهارات إدارة الذات [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1821-1908]
مهارات الاقتصاد المعرفيمهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2123-2160]
مهارات التفکيراستخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
مهارات التفکير الاساسيةاستراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
مهارات التفکير التأمليفاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) في تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2421-2492]
مهارات التفکير الفيزيائيمهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
مهارات توليد المعلوماتفاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
ن
نظرية الاستجابة للمفردةتکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
نظرية زيجلرفاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية زيجلر للأمواج المتداخلة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير التوليدي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1779-1819]
نمط محفزات الألعاب الرقمية تعاونىتصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
نموذج التقدير الجزئيتکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
نموذج الفورمات (4MAT)فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) في تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2421-2492]
نموذج زاهوريکفاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
و
وطلاب الدراسات العلياالوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
ه
هونج کونجالقيادة الموزعة للمدرسة في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 167-259]