فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • احتياجات تطبيق بوابة المستقبل احتياجات تطبيق بوابة المستقبل من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانويّة في إدارة تعليم القنفذة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1495-1529]
  • اختبارات سنغافورة مهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
  • اختبارات مصر مهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
  • استراتيجيات الاستماع فاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
  • استراتيجيات العبء المعرفي استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
  • استراتيجية الأمواج المتداخلة - التفکير التوليدي فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية زيجلر للأمواج المتداخلة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير التوليدي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1779-1819]
  • استراتيجية الخطأ الشائع مهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
  • استراتيجية المتشابهات فاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
  • استراتيجية المکعب استخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
  • استراليا تفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
  • اضطراب الشخصية الحدية فعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]
  • الاتجاهات نحو بوابة المستقبل.  احتياجات تطبيق بوابة المستقبل من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانويّة في إدارة تعليم القنفذة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1495-1529]
  • الاختبارات محکية المرجع تکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
  • الأداء التنافسي الريادة الاستراتيجية کمدخل لتحسين الأداء التنافسى للجامعات المصرية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 " جامعة الزقازيق نموذجاً " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 791-948]
  • الإدارات التعليمية القيادة الأخلاقية في الإدارات التعليمية.. دراسة حالة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2193-2229]
  • الإدارة الإلکترونية درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في جامعة حفر الباطن وسبل تطويرها في ظل التحول إلى جامعة بلا ورق [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 585-624]
  • الاستحقاق الأکاديمي الاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1-35]
  • الاستعداد القرائى برنامج قائم على نموذج کمبورن Cambourne للاستعداد اللغوى لتنمية مهارات الاستعداد القرائى لتلاميذ الصف الأول الابتدائى غير الملتحقين برياض الأطفال [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2161-2192]
  • الاستماع فاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
  • الإشراف التربوي دليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
  • الإشراف الوقائي دليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
  • الإعاقة الفکرية البسيطة جودة النوم لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2309-2348]
  • الاقتصاد الإبداعي المداخل التربوية لتحقيق الاقتصاد الإبداعي بين طلاب التعليم الجامعي النوعي "رؤية مستقبلية " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 363-477]
  • الاقتصاد المعرفي مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2123-2160]
  • الأمل فاعلية برنامج معرفي سلوکي لتنمية الأمل وأثره في أساليب مواجهة الضغوط لدى عينة من طلاب کلية التربية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 707-759]
  • الأوبئة والأمراض المعدية الوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
  • الإيراسموس العائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]
  • البرمجة تصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
  • البنائية فاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
  • التاريخ المغاير استخدام مدخل التاريخ المغاير في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الفهم التاريخي والتفکير المتشعب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 37-111]
  • التحصيل فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) في تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2421-2492]
  • التدريس الإبداعي فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
  • التعلم الذاتي أثر التعليم المقلوب المستند إلى نموذج TPACK على تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفکير الناقد وتصورات طلاب کلية التربية تخصص "رياضيات" نحوه [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2703-2741]
  • التعليم الالکتروني فاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
  • التعليم الجامعي المداخل التربوية لتحقيق الاقتصاد الإبداعي بين طلاب التعليم الجامعي النوعي "رؤية مستقبلية " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 363-477]
  • التعليم العالي مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2123-2160]
  • التعليم المتمايز إستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
  • التعليم عن بعد دور التعليم عن بعد في حل اشکاليات وباء کورونا المستجد [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1531-1543]
  • التفکير الرياضي فاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
  • التفکير المتشعب استخدام مدخل التاريخ المغاير في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الفهم التاريخي والتفکير المتشعب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 37-111]
  • التفکير الناقد أثر التعليم المقلوب المستند إلى نموذج TPACK على تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفکير الناقد وتصورات طلاب کلية التربية تخصص "رياضيات" نحوه [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2703-2741]
  • التميز التنظيمي التميز التنظيمي کمدخل لتفعيل المشارکة التنظيمية في إدارة الجامعات الحکومية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2743-2849]
  • التوجهات الاستثمارية المعاصرة) متطلبات تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر علي ضوء بعض التوجهات الاستثمارية المعاصرة”رؤية مقترحة” [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1959-2014]
  • التوجه الصحي الوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
  • الجامعات الإلکترونية السعودية مشکلات الجامعات الإلکترونية السعودية واقتراحات حلها في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1545-1588]
  • الجدارات الحرفية منهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
  • الجغرافيا فاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
  • الحاجة الشخصية للتنظيم الوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
  • الدافعية العقلية الدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
  • الذکاء الإبداعي- الابتکارية الانفعالية نمذجة العلاقات السببية بين أنماط الاستثارات الفائقة والذکاء الإبداعي و الابتکارية الانفعالية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1045-1100]
  • الرضا الوظيفى تصور مقترح لتحسين مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش في ضوء آرائهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1255-1319]
  • الرضا عن الحياة النمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]
  • الريادة الاستراتيجية الريادة الاستراتيجية کمدخل لتحسين الأداء التنافسى للجامعات المصرية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 " جامعة الزقازيق نموذجاً " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 791-948]
  • الرياضيات فاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
  • الطالب المعلم فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
  • الطلاب العائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]
  • الطلاب المتعثرون دراسيًا فعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]
  • العامل الفنى منهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
  • العائد التربوي العائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]
  • العلاج القائم على التعقل فعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]
  • الفهم التاريخي استخدام مدخل التاريخ المغاير في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الفهم التاريخي والتفکير المتشعب لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 37-111]
  • الفهم القرائي الدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
  • القراءة التحليلية إستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
  • القنوات التلفزيونية فاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
  • القيادة الأخلاقية القيادة الأخلاقية في الإدارات التعليمية.. دراسة حالة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2193-2229]
  • القيادة الموزعة القيادة الموزعة للمدرسة في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 167-259]
  • الکفاءة الذاتية فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
  • الکفايات التکنولوجية برنامج في الکفايات التکنولوجية قائم على کائنات التعلم الرقمية لتنمية مهارات انتاجها واستخدامها في تدريس الجغرافيا لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1589-1631]
  • المتغيرات الديموجرافية الاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1-35]
  • المداخل التربوية المداخل التربوية لتحقيق الاقتصاد الإبداعي بين طلاب التعليم الجامعي النوعي "رؤية مستقبلية " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 363-477]
  • المدارس الابتدائية دليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
  • المدارس الثانوية الصناعية منهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
  • المرحلة الابتدائية فاعلية نموذج مقترح لتدريس الرياضيات قائم على استراتيجية المتشابهات في تنمية التفکير الرياضي لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2851-2916]
  • المرحلة الإعدادية إستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
  • المرحلة الثانوية استخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
  • المشارکة التنظيمية التميز التنظيمي کمدخل لتفعيل المشارکة التنظيمية في إدارة الجامعات الحکومية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2743-2849]
  • المعتقدات المکيافيلية النمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]
  • المعلم المبتدئ دليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
  • المهارات الابتکارية تکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
  • المواطنة العالمية) تصور مقترح لبرنامج تدريبي رقمي في تنمية الوعي ببعض قضايا المواطنة العالمية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2349-2420]
  • الموهوبين الدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
  • النمذجة البنائية النمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]
  • الوجدان الإيجابي والسلبي الوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
  • الوعي فاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
  • الوعي تصور مقترح لبرنامج تدريبي رقمي في تنمية الوعي ببعض قضايا المواطنة العالمية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2349-2420]
  • الوعي مفاهيم الأمن الفکري إستراتيجية قائمة على مدخل التعليم المتمايز في اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والوعي بمفاهيم الأمن الفکري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1909-1957]
  • الولايات المتحدة الأمريکية القيادة الموزعة للمدرسة في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 167-259]

ب

  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
  • بطيء التعلم استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
  • بنک الأسئلة تکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
  • بودکاست"، المحتوى التعليمي المصغر أثر أحجام بث المحتوى التعليمي المصغر "بودکاست" في بيئة التعلم النقال على تنمية مهارات التصميم الإبداعي للرسم المعلوماتي ونشره لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 949-1044]
  • بيئات التعلم النقال، التصميم الإبداعي، الرسم المعلوماتي أثر أحجام بث المحتوى التعليمي المصغر "بودکاست" في بيئة التعلم النقال على تنمية مهارات التصميم الإبداعي للرسم المعلوماتي ونشره لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 949-1044]

ت

  • تدريس علم النفس استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
  • تصورات الطلاب.   أثر التعليم المقلوب المستند إلى نموذج TPACK على تنمية مهارات التعلم الذاتي والتفکير الناقد وتصورات طلاب کلية التربية تخصص "رياضيات" نحوه [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2703-2741]
  • تطوير التعليم متطلبات تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر علي ضوء بعض التوجهات الاستثمارية المعاصرة”رؤية مقترحة” [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1959-2014]
  • تعليم STEM تفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
  • تقنيات التعليم فاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
  • تکنولوجيا التعليم- التعليم عن بعد فاعلية القنوات الفضائية التعليمية السعودية في تقديم التعليم في الأزمات من وجهة نظر المختصين [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1101-1143]
  • توجه المقارنة الاجتماعية النمذجة البنائية للعلاقات بين المعتقدات المکيافيلية والرضا عن الحياة وتوجه المقارنة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 113-166]

ج

  • جامعة الطفل تفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
  • جامعة العريش تصور مقترح لتحسين مستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش في ضوء آرائهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1255-1319]
  • جامعة بلا ورق درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في جامعة حفر الباطن وسبل تطويرها في ظل التحول إلى جامعة بلا ورق [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 585-624]
  • جامعة حفرالباطن درجة تطبيق الإدارة الإلکترونية في جامعة حفر الباطن وسبل تطويرها في ظل التحول إلى جامعة بلا ورق [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 585-624]
  • جودة النوم جودة النوم لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2309-2348]

ح

  • حل المشکلات تصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]

خ

  • خبرات مشکلات الجامعات الإلکترونية السعودية واقتراحات حلها في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1545-1588]

د

  • دراسة الدرس فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على دراسة الدرس لتنمية مهارات التدريس الإبداعي للطلاب المعلمين وتحسين الکفاءة الذاتية في تدريس الرياضيات لديهم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1203-1254]
  • دليل إرشادي دليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]

ذ

  • ذوي صعوبات التعلم الدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]

ر

  • رؤية مصر 2030 الريادة الاستراتيجية کمدخل لتحسين الأداء التنافسى للجامعات المصرية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 " جامعة الزقازيق نموذجاً " [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 791-948]

ص

  • صعوبات تنظيم الانفعال فعالية مدخل العلاج القائم على التعقل في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية وصعوبات تنظيم الانفعال لدى الطلاب المتعثرين دراسيًا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2067-2121]

ط

  • طلاب الجامعة الوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]
  • طلبة الجامعة الاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1-35]

ع

  • علم الاجتماع استخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
  • عملية الاستماع فاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]

ف

  • فيروس کورونا المستجد دور التعليم عن بعد في حل اشکاليات وباء کورونا المستجد [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1531-1543]

ق

  • قضايا التنمية الاقتصادية فاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]
  • قلق الاختبار استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
  • قلق الفيزياء مهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]

ک

  • کائنات التعلم الرقمية برنامج في الکفايات التکنولوجية قائم على کائنات التعلم الرقمية لتنمية مهارات انتاجها واستخدامها في تدريس الجغرافيا لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1589-1631]
  • کفاءة التمثيل المعرفي الدافعية العقلية وعلاقتها بکفاءة التمثيل المعرفي والفهم القرائي لدي العاديين والموهوبين وذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1321-1417]
  • کفاية الاستماع فاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
  • کلية التربية العائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1633-1703]

م

  • محافظة الإسکندرية دليل إرشادي مقترح لتطبيق نمط الإشراف الوقائي في بعض عمليات إدارة الصف: دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2559-2703]
  • مدخل العمليات فاعلية برنامج مقترح لتعليم الاستماع وفق مدخل العمليات في تنمية کفاية الاستماع وتوظيف استراتيجياته لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1419-1493]
  • مرحلة الاستعداد اللغوى للمدرسة برنامج قائم على نموذج کمبورن Cambourne للاستعداد اللغوى لتنمية مهارات الاستعداد القرائى لتلاميذ الصف الأول الابتدائى غير الملتحقين برياض الأطفال [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2161-2192]
  • مستوى التحدى متعدد تصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
  • مستوى التحدى مفرد تصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
  • مشکلات مشکلات الجامعات الإلکترونية السعودية واقتراحات حلها في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1545-1588]
  • مصر منهج الجدارات الحرفية مدخل لتطوير برامج إعداد العامل الفنى بالمدارس الثانوية الصناعية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 763-790]
  • مصر التميز التنظيمي کمدخل لتفعيل المشارکة التنظيمية في إدارة الجامعات الحکومية بمصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2743-2849]
  • مصر تفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2917-3045]
  • معلمو المرحلة الثانوية احتياجات تطبيق بوابة المستقبل من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانويّة في إدارة تعليم القنفذة واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1495-1529]
  • مناهج التميز منهج مقترح في رياضيات المرحلة الإعدادية في ضوء مناهج التميز لتنمية مهارات إدارة المعرفة الرياضياتية والشخصية ومهارات إدارة الذات [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1821-1908]
  • مهارات الاقتصاد المعرفي مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلاب جامعة الفيوم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2123-2160]
  • مهارات التفکير استخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1146-1202]
  • مهارات التفکير الاساسية استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 671-706]
  • مهارات التفکير التأملي فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) في تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2421-2492]
  • مهارات التفکير الفيزيائي مهارات التفکير الفيزيائي في اختبارات مصر وسنغافورة، وفاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخطأ الشائع في تنمية تلک المهارات وخفض قلق الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1705-1777]
  • مهارات توليد المعلومات فاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]

ن

  • نظرية الاستجابة للمفردة تکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
  • نظرية زيجلر فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية زيجلر للأمواج المتداخلة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير التوليدي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 1779-1819]
  • نمط محفزات الألعاب الرقمية تعاونى تصميم بيئة تعلم قائمة على التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تنافسى/تعاونى) ومستوى التحدى (مفرد/متعدد) وأثره على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 259-362]
  • نموذج التقدير الجزئي تکامل مدخلي القياس محکي المرجع ونظرية الاستجابة للمفردة في تقييم المهارات الابتکارية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 479-583]
  • نموذج الفورمات (4MAT) فاعلية استخدام نموذج الفورمات (4MAT) في تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2421-2492]
  • نموذج زاهوريک فاعلية استخدام نموذج زاهوريک في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات توليد المعلومات والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2015-2065]

و

  • وطلاب الدراسات العليا الوجدان الإيجابي والسلبي والحاجة الشخصية للتنظيم کمنبئات بالتوجه الصحي لدى عينة من طلاب الجامعة والدراسات العليا [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 2493-2557]

ه

  • هونج کونج القيادة الموزعة للمدرسة في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وهونج کونج وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 77، العدد 77، 2020، الصفحة 167-259]